القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب قد تؤدي إلي حدوث مجاعات بسبب إنتشار فيروس كورونا (COVID-19)


مخاطر قد تسبب حدوث مجاعة بسبب فيروس كورونا



أصدرت صحيفة جنيف السويسرية تقريرا يحذر من أن جائحة فيروس كورونا المسبب لمرض COVID-19 قد تتسب في خسائر لبرنامج الأغذية العالمي والذي قد يسبب زيادة أعداد المتضررين اثر تداعيات هذه الأزمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلي أكثر من 47 مليون نسمة، ومعني هذا أن عدد الجياع قد يزداد الي اكثر من 6.7 مليون عن الارقام المعلن عنها مسبقا.


وقد شهدت منطقة الشرق الاوسط الكثير من الصراعات وذالك بسبب عدم الاستقرار السياسي والمشاكل الاقتصادية، وقد تسبب فيروس كورونا  في زيادة هذه الصعوبات، وقد حذرت الأمم المتحدة من أن الحكومات في الشرق الأوسط لم تكن مستعدة للتعامل مع مثل هذا الوباء وأضراره وتأثيراته على شتى الجوانب الأقتصادية والتعليمية والاجتماعية .

أشار التقرير الذي اصدره برنامج الأغذية العالمي حول الأزمات الغذائية إلى أن 20 % من الأشخاص حول العالم يعانون من نقص حاد في الغذاء، وأوضحت بأن معظم الذين يعانون من مشاكل غذائية هم في منطقة الشرق الأوسط.


وقالت اليزابيث بايرز المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي "انه مع القليل من المدخرات وعدم وجود التأمين ضد البطالة وانخفاض الإعانات الغذائية ، فإن الأشخاص الذين لديهم أسر من اصحاب العمالة الغير منتظمة لا يمكنهم تحمل الإغلاق المستمر. وأن الكثير من الاشخاص الذين يتلقون مساعدات غذائية يعتمدون عليها من اجل بقائهم ".

وأضافت قائلة إن التقرير يتوقع أن يزيد الوباء من انتشار معدلات النقص الغذائي وكذلك ازدياد أعداد المتضررين في المنطقة الذين قد يعانوا من أجل إطعام أنفسهم مع اختفاء وسائل معيشتهم.


تعليقات

عناصر الموضوع