القائمة الرئيسية

الصفحات

كاميرا هاتف Oneplus 8 pro تكشف ما وراء الأجسام وتحدث ضجة.

oneplus 8 pro filter


تم اكتشاف شئ غريب في هواتف Oneplus 8 pro الجديدة لم نراه من قبل في الهواتف الذكية، وهي أن الكاميرا لديها ميزة الرؤية شبيها بالأشعة السينية، إنها إحدى ميزات OnePlus 8 Pro الجديدة، حيث انها تستخدم مستشعرات الأشعة تحت الحمراء في الهاتف ليسمح لها بالرؤية من خلال بعض المواد السوداء مثل بعض الملابس .


أذا كنت تمتلك هاتف Oneplus 8 pro وتريد تجربته بنفسك،كل ما عليك فعله هو ان تفتح تطبيق الكامير الخاص بالهاتف، والتمرير سريعًا إلى مرشح الألوان "Photochrom"، وبعد ذلك تمرره علي بعض الاشياء السوداء.

قامت الشركة المنتجة لهاتف Oneplus 8 pro بتجربة هذا المرشح بأنفسهم ووجدو أنه انتقائي حقا، ولكنه لا يعمل سوا علي البلاستيك الأسود الرقيق جدًا الذي يمكن رؤيته قليلاً من الضوء،، هناك ايضا اشياء أخر يمكنك التجربة عليها غير البلاستك مثل جهاز التحكم عن بعد في جهاز التلفزيون، لكاميرا DSLR المتطورة.


وقد تم أكتشاف هذه الحيلة لأول مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المشهور تويتر عبر حساب لشخص يدعي Ben Geskin ومن بعده قام الكثير من الناس بتجربته، يوجد ايضا مقطع فديو لقناة تدعي Unbox Therapy تعرض لك الفلتر بشكل عملي، وذلك بستخدام جهاز Apple TV وجهز التحكم عن بعد.

ويمكن شرح ذلك حيث ان الأشعة تحت الحمراء عند وضعها مباشرة فوق الضوء المرئي في الطيف المغناطيسي، ويطلق عليه ايضا بأسم "الإشعاع الحراري"، وذلك لأننا نشعر بوجود أثر له، العالم مليئ بالأشعة تحت الحمراء، وذلك بسبب الطاقة التي تصل اللي الأرض من الشمس ويعتبر نصف هذه الطاقة هو أشعة تحت حمراء، ولكن بالطبع لايمكننا رؤيته.

توجد بعض المعدات الخاصة منها والتي يمكنها الكشف عن الاشعة تحت الحمراء مثل نظارات الرؤية الليلية والكاميرات الحرارية، وهذا ما يسمح لك برؤية الأشعة تحت الحمراء وهي تمر من خلالها ولا يمكن للضوء العادي (اي ضوء العين) رؤيتها.
وقد تم استخدام الاشعة تحت الحمراء في أمور أخرا حيث أن الرجال الأطفاء كان يستعينون بها أحيانا في أخماد الحرائق.


أن ما يشهده العالم الحالي من تقدم وتطور يسمح للهواتف المتطورة من دمج مستشعرات الأشعة تحت الحمراء بكميراتها، وليس Oneplus 8 pro من يمكنه فقط من فعل ذالك، يمكن أيضًا اختراق كاميرا TrueDepth الموجودة على أجهزة iPhones الحديثة، والتي تستخدم ضوء الأشعة تحت الحمراء لمسح وجهك للتعرف على FaceID ، لإنشاء صور شفافة ، كما أظهر مطور التطبيق Guilherme Rambo (تحتاج لإيفون مكسور الحماية للقيام بذالك.

ولكن يبقي السؤال هل يمكن لهاذا الاكتشاف أن يخلق مشاكل ل Oneplus، خصوصا أن هذا الفلتر يمكنه الرؤية من خلال الملابس، حيث ان هذا ما قد وضحة فديو Unbox Therapy.


قد يضطر Oneplus من تقنين الميزة وذلك من خلال تحديث البرنامج، وهذا يذكرنا بفضيحة شركة سوني عندما عندما اضافة ميزة الرؤية الليلة والتي يمكنها أيضا الروؤية من خلال الملابس.




تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

عناصر الموضوع